أوكرانيا تواصل التحقيق مع المترجم الخاص لرئيس الوزراء بتهمة التجسس

نسخة للطباعة2018.01.20

واصلت الاستخبارات الأوكرانية تحقيقاتها مع ستانيسلاف ياشوف المترجم الخاص لرئيس الوزراء الأوكرانى فلاديمير جروسيان للاشتباه فى تجسسه لحساب روسيا .
وبحسب التحقيقات ، تساور الاستخبارات الأوكرانية الشك فى ان تكون المخابرات الروسية قد بدأت الاتصال بالمترجم بغية تشغيله لحسابها فى العام 2014 وكان انذاك يعمل فى السفارة الاوكرانية فى واشنطن ، كما سبق له العمل فى السفارة الاوكرانية لدى سلوفينيا قبل تعيينه مترجما خاصا لرئيس الوزراء الاوكرانى .
وبحسب دورية "انتليجنس نيوز لاين" المتخصصة فى شئون الإستخبارات فقد كان العمل الذي يقوم به ستانيسلاف ياشوف كافيا لإغراء الاستخبارات الروسية لتجنيده باعتباره " هدفا مرتفع القيمة " وفى الوقت ذاته كان الرجل موضع متابعة مكثفة من جانب ادارة مكافحة التجسس فى الاستخبارات الاوكرانية للحيلولة دون حدوث ذلك .
وأعلن جهاز مكافحة التجسس الأوكراني ان ياشوف كان يشغل وظيفة حساسة بحكم حضوره كافة اللقاءات والمقابلات الرسمية لرئيس الوزراء ففولوديمير هرويسمان واطلاعه على كافة اتصالاته ومكاتباته مع قادة العالم منذ العام 2016 ومصاحبته له فى جولات رسمية مهمة صيف العام الماضى لكل من واشنطن وبرلين ولندن .

و قد توافرت لدى الاستخبارات الأوكرانية مؤشرات مقلقة تمثلت فى استخدام هذا المترجم لوسائل اتصال الكترونية متطورة للتواصل مع مشغليه فى الاستخبارات الروسية على مدار العامين الماضيين على الاقل ، لكن موسكو نفت الاتهامات الاوكرانية لها فى هذا الشأن .

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

وكالات

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022