الأوكرانية كوستيوك البالغ عمرها 15 عاما تواصل بدايتها الحالمة في استراليا المفتوحة

لاعبة التنس الأوكرانية مارتا كوستيوك تحتفل بعد فوزها على الاسترالية أوليفيا روجوفسكا في بطولة استراليا المفتوحة للتنس يوم الأربعاء. تصوير: إدجار سو - رويترز
نسخة للطباعة2018.01.17

‭‭ ‬‬أصبحت الأوكرانية مارتا كوستيوك (15 عاما) أصغر لاعبة تصل إلى الدور الثالث في إحدى البطولات الأربع الكبرى خلال 20 عاما عندما تغلبت على الاسترالية أوليفيا روجوفسكا في بطولة استراليا المفتوحة للتنس يوم الأربعاء.

وكانت الكرواتية ميريانا لوتشيتش-باروني، التي بلغت الدور الثالث في بطولة أمريكا المفتوحة عام 1997 عندما كان عمرها 15 عاما أيضا، أصغر لاعبة من قبل تتقدم لهذه المرحلة في بطولة كبرى.

وفي أول مشاركة لها في إحدى البطولات الأربع الكبرى وأول ظهور لها في قرعة إحدى بطولات رابطة اللاعبات المحترفات، أصبحت كوستيوك أصغر لاعبة تفوز بمباراة في استراليا المفتوحة منذ السويسرية مارتينا هينجيس التي تأهلت لدور الثمانية عام 1996 عندما كانت تبلغ من العمر 15 عاما وأربعة أشهر.

وتغلبت كوستيوك، المصنفة 521 عالميا وحاملة لقب استراليا المفتوحة للناشئات، على روجوفسكا 6-3 و7-5 على ملعب مارجريت كورت لتزيد جوائزها المالية إلى 142500 دولار استرالي (113500 دولار أمريكي) بعد أن حصلت فقط على 6733 دولارا أمريكيا قبل هذه المباراة.

وقالت كوستيوك للصحفيين ”أعرف كيف سأنفقه نوعا ما ولكني لم أفكر في ذلك بحق. ما زلت أجمع المال الآن. حصلت عليه وسأخرج وأنفقه. ربما أشتري هدايا لأسرتي أولا لأن عائلتي كبيرة. ثم سأشتري أشياء لي أنا“.

وستواجه كوستيوك في الدور الثالث مواطنتها الأوكرانية إيلينا سفيتولينا المصنفة الرابعة في البطولة.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

رويترز

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022