البطل الأوكراني أوسيك يرفض إجراء النزال ضد خصمه غاسيف على الأراضي الروسية

نسخة للطباعة2018.04.18

رفض بطل العالم في الملاكمة، الأوكراني ألكسندر أوسيك، خوض النزال النهائي لسلسلة السوبر (WBSS)، ضد منافسه بطل العالم الروسي، مراد غاسيف، على الأراضي الروسية.

وكان من المقرر أن تشهد مدينة جدة السعودية، يوم الـ 18 مايو/أيار 2018، النزال النهائي لدورة "سلسلة السوبر - World Boxing Super Series" أو كأس محمد علي، للوزن الخفيف الثقيل، بين بطلي العالم ألكسندر أوسيك ومراد غاسيف، لكن النزال تأجل إلى وقت لاحق لأسباب مجهولة، وتقدمت روسيا بطلب لاستضافته.

ونقل موقع "Sport.ua" الأوكراني، عن ألكسندر أوسيك قوله: "هذا لن يكون بالتأكيد في روسيا. لا، بالطبع، يمكن أن يقام في روسيا، لكن حينها من المؤكد أنه سيكون من دون ألكسندر أوسيك"!

وكان الملاكم الأوكراني قد أعلن، في وقت سابق، بأن النزال قد يقام، في أواخر يونيو أو أوائل يوليو المقبلين.

وبلغ الملاكم الروسي مراد غاسيف النزال النهائي لدورة "سلسلة السوبر - World Boxing Super Series" أو كأس محمد علي، على حساب منافسه الكوبي يونير دورتيكوس، بفوزه عليه بالضربة القاضية، في الجولة الـ 12 والأخيرة للنزال الذي جمعهما أوائل فبراير الماضي، ضمن الدور قبل النهائي، في مدينة سوتشي الروسية.

بينما صعد الملاكم الأوكراني، إلى النهائي على حساب منافسه اللاتفي ماريس بريديس، بفوزه عليه بالنقاط، بواقع (114-114، 115-113، 115-113) في النزال الذي جمعهما، قبل أسبوع من ذلك، في لاتفيا.

ويحمل كل من البطلين لقبين عالميين، فقد احتفظ الملاكم الروسي (24 عاما) بحزام بطل العالم حسب الاتحاد الدولي للملاكمة (IBF)، وانتزع من الكوبي حزام رابطة الملاكمة العالمية (WBA)، بعد أن حقق انتصاره الـ 26 من دون أي هزيمة حتى الآن، في مسيرته الاحترافية.

بينما احتفظ ألكسندر أوسيك، بلقب بطل العالم لوزن الخفيف الثقيل، بحسب منظمة الملاكمة العالمية (WBO)، وأضاف إليه حزام المجلس العالمي للملاكمة، الذي كان بحوزة ماريس بريديس.

وحقق ألكسندر أوسيك (30 عاما)، بذلك، انتصاره الرابع عشر على التوالي، 11 منها بالضربة القاضية، ولم يهزم حتى الآن، في مسيرته الاحترافية.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

الإعلام المحلي - روسيا اليوم

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022