بوتين: حل الأزمة الأوكرانية ليس قريبا

بوتين: حل الأزمة الأوكرانية ليس قريبا
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
نسخة للطباعة2015.10.01

قال الرئيس  الروسي إن مسألة تنفيذ اتفاقية مينسك ستكون غدا محور لقاء قادة محموعة رباعية النورماندي الجمعة في باريس.

فلاديمير بوتين أكد أن حل الأزمة في شرق أوكرانيا ما زال بعيدا.  لكنه يأمل في نفس الوقت، من أن الوضع يمكن حله. حيث قال: "لا تزال التسوية بعيدة، إلا أن هناك معطيات تبعث على الثقة بأنه يمكن التغلب على هذه الأزمة، وأهم شيء هو عدم وجود إطلاق نار اليوم. نعول على أن الحوار بين هاتين الجمهوريتين غير المعترف بهما وسلطات كييف سيكون إيجابيا، وسينفذ الشرط الرئيسي للتوصل الى أي حل وسط — وهو الحوار المباشر. سنعول على ذلك، ونعتمد على حسن نية الجانبين".

وأضاف الرئيس الروسي أن "الشيء الأكثر أهمية من كل ذلك هو التسوية السياسية - التعديلات على الدستور وما الى ذلك، ففي الإتفاق هناك يقول هذا الأمر يتم بالتنسيق مع لبدونباس، لكن ليس هناك أي تنسيق".

كما اعتبر بوتين أن مسألة الانتخابات في الدونباس، بأنها "الأكثر حدة" في الوقت الحالي. مذكرا بأنه سيبحث غدا مع نظرائه في الرباعية مسألة تنفيذ اتفاقات مينسك.

وفي وقت سابق أفادت وسائل إعلام أوكرانية وروسية  أن اجتماع باريس سنظر بشكل خاص في قضية إجراء الانتخابات المحلية في الدونباس.

يأتي هذا في وقت أعلن فيه مسؤول بالإدارة الرئاسية الأوكرانية أن الكريملن قدم طلبا لأوكرانيا بشأن لقاء بين بوتين وبوروشينكو بباريس على هامش لقاء مجموعة رباعية النورماندي.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022