زيلينسكي: أوكرانيا تتفق مع صندوق النقد الدولي لزيادة حجم المساعدات

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي
نسخة للطباعة2020.03.28

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن بلاده اتفقت مع صندوق النقد الدولي على زيادة محتملة في المساعدة المالية، لتصل إلى 8 مليار دولار.

وأكد زيلينسكي خلال اجتماع مع كتلة حزبه "خادم الشعب" في البرلمان الأوكراني قائلا: "نجري محادثات مع صندوق النقد الدولي كل يوم. اتفقنا على زيادة المساعدة. أتحدث يوميا مع صندوق النقد الدولي والبنك الدولي والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية وبعض قادة الدول. في الوقت الحالي، يمكننا الحصول على زيادة في برنامج صندوق النقد الدولي؛ وإذا حصلنا على مساعدة من البنك الدولي والبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير، فيمكننا على الأقل الحصول على 10 مليارات دولار".

ووفقا له، فإن شروط صندوق النقد الدولي الحالية هي اعتماد القوانين المتعلقة بالبنوك وسوق الأراضي.

وأضاف زيلينسكي: "سيجتمع البرلمان يوم الاثنين. علينا أن نطرح كل هذه القضايا قدر الإمكان. لا أحد يريد التخلف عن السداد في البلاد. أنا متأكد من أن النواب سيسمعونني، وسيكون هناك دعم من المؤسسات الدولية، بما في ذلك صندوق النقد الدولي. إذا استوفينا هذه الشروط ، فسوف نتلقى أول دفعة سريعة بقيمة 1.75-2 مليار دولار على الفور، لدخل في ميزانية أوكرانيا خلال الأيام الـ15 المقبلة".

في الوقت نفسه، لم يحدد زيلينسكي كيف سينظر البرلمان الأوكراني في مشروع قانون سوق الأراضي.

وقال: "مبادرتنا ومبادرة حزب "خادم الشعب" هي ما يلي: لقد اتفقنا بالفعل على أننا لن نبيع أراضي الدولة الآن. خفضنا صلاحية الأفراد إلى 100 هكتار، وبالنسبة للكيانات القانونية، سيكون هذا في المرحلة الثانية من عام 2024، إلى 10000 هكتار".

قناة "أوكرانيا برس" على "تيليغرام": https://t.me/Ukr_Press

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022