مزاد علني للكلاب في أوكرانيا بهدف سداد ديون أصحابها

نسخة للطباعة2020.05.23

تم طرح كلاب أصيلة للبيع في مزاد علني عبر الإنترنيت، بعدما تمت مصادرتها بموجب أمر محكمة في أوكرانيا، وذلك لدفع ديون أصحابها.

أثار المزاد الذي أبرزه نائب معارض انتقادات واسعة.

اعتقد الكثيرون في البداية أنها مزحة عندما عُرض كلبان للبيع بالمزاد على موقع إلكتروني مملوك للدولة للسلع المصادرة، ولكن سرعان ما اتضح أن الكلاب كانت حقيقية، فيما لم يتم بيع أي كلب حتى الآن، ولكن هناك مشتر محتمل.

ونشر النائب المعارض ميخايلو فولينيتس صورًا عشوائية لكلبين من النخبة، واشتكى من أنهما يُستخدمان كورقة مساومة، حيث كان سعر البداية لأحد الكلاب 44 يورو (40 جنيهًا إسترلينيًا - 48 دولارًا) ، والأخرى أقل بكثير.

سخط عبر وسائل التواصل الاجتماعي في أوكرانيا بسبب هذه المسألة، حيث قال أحد أعضاء البرلمان المعارض أوليكسي هونشارينكو إن المحضرين يجب ألا يضبطوا الكلاب البريئة.

وقال وزير العدل الأوكراني دينيس ماليوسكا لبي بي سي أوكرانيا: "علينا حقا مصادرة الحيوانات الأليفة من أصحابها. على الرغم من أنه تم أخذها بسبب صعوبة الدفع لأصحابهم السابقين، إلا أنه غالبًا ما يتحول إلى الأفضل عندما تتم معاملة الحيوانات الأليفة بشكل سيء".

وقال ماليوسكا إن سداد ديون المالك ما هو إلا سبب واحد لمصادرة الكلاب، حيث تمت مصادرة بعض الكلاب إذا عضت أشخاصًا في الشارع أو لأن المحكمة قضت بإعطائها لمالك آخر للحصول على رعاية أفضل.

وقال الوزير إن الحيوانات الأليفة المصادرة غالباً ما يتم إعادة شرائها من قبل المالك أو أقاربهم مقابل مبلغ رمزي.

واقترح الوزير الأوكراني إنهاء مزادات الكلاب عبر الإنترنت، مضيفًا أنه سيشتري أحد الكلاب المصادرة بنفسه.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

بي بي سي

العلامات: 
التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022