ألمانيا وفرنسا تقترحان لقاءً رباعيًا لبحث الأزمة الأوكرانية

نسخة للطباعة2016.11.24

قال وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير، إن حكومة بلاده ونظيرتها الفرنسية اقترحتا لقاء رباعيا على مستوى وزراء الخارجية يجمع اضافة الى الوزيرين الألماني والفرنسي نظيريهما الروسي والاوكراني لبحث اخر التطورات على صعيد الازمة الاوكرانية.
وقال الوزير الألماني امام البرلمان الاتحادي (بوندستاج) ان اللقاء الرباعي سيعقد يوم الثلاثاء المقبل في العاصمة البيلاروسية (مينسك) حيث ابرم (اتفاق مينسك) بخصوص الازمة الاوكرانية في بداية العام الماضي وحمل تواقيع رؤساء دول وحكومات روسيا وألمانيا وفرنسا واوكرانيا.
واعرب شتاينماير عن امله في ان تكون الحكومتان الروسية والاوكرانية على نفس الدرجة من تقييم الازمة الاوركرانية داعيا الجانبين الى بذل جهود جدية من اجل العمل على نزع فتيل الازمة في شرق اوكرانيا.
يذكر ان اجتماع ما يسمى بمجموعة نورماندي الذي عقد في اكتوبر الماضي في برلين اسهم في عودة الامن الى شرق اوكرانيا ولكن في الاونة الاخيرة شهدت خروقات واضحة للاتفاق الذي وقع في بداية العام الماضي في العاصمة البيلاروسية (مينسك) وتم بموجبه اتفاق رؤساء دول وحكومات روسيا وألمانيا وفرنسا واوكرانيا على هدنة تضمن وقف اطلاق النار بين الانفصاليين المؤيدين لروسيا والحكومة الاوكرانية.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

وكالات

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022