أوكرانيا تحذر من هجوم واسع للانفصاليين، وهذا هو هدفهم...

أوكرانيا تحذر من هجوم واسع للانفصاليين، وهذا هو هدفهم...
هدف الانفصاليين ومن ورائهم روسيا السيطرة على مدينة ماريوبول
نسخة للطباعة2015.08.13

قالت هيئة أركان الجيش الأوكراني إن المتمردين الموالين لموسكو يستعدون لهجوم واسع النطاق على مواقع الجيش الأوكراني في منطقة الدونباس، وذلك بإستعمال الأسلحة الثقيلة التي لوحظ تقدمها في الصفوف الأمامية بالمنطقة، يضاف إليها تعزيزات لأفراد المتمردين. وذلك بحسب تصريح المتحدث الرسمي بإسم هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية فلاديسلاف سيليزنيف.

سيليزنيف قال أن الإرهابيين يصرحون لجميع وسائل الإعلام أن الجيش الأوكراني هو الذي يستعد لهجوم على الأراضي المحتلة، ولكنهم لا يقومون بأي تحصينات أو هياكل دفاعية، من أجل الدفاع بحسبهم.

"تقارير وكالتنا على ما يجري من حركة للمركبات المدرعة وأفراد مسلحين يتم إعدادهم، تشير إلى أنهم لا يستعدون للدفاع، ولكن للهجوم" يقول المتحدث بإسم هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة، مضيفا : "أن قوات الجيش الأوكراني  ترصد تحركات المتمردين وتدرس كيفية التعامل معها في هدوء وهذا يعني أننا مستعدون لأي سيناريو " يقول سيليزنيف.

هذا وتشهد المناطق القريبة من ماريوبول توترا شديدا في ظل القصف المتواصل من جهة المتمردين، حيث بلغ عدد مرات القصف ليلة أمس130 مرة بحسب تصريح رئيس الإدارة الرئاسية في أوكرانيا والمكلف بملف الجيش  أندريه ليسينكو، وهو أكبر قصف منذ نهاية المعركة ديبالتسيفا.

ليسينكو قال "أن المسلحين إستعملوا الأسلحة الثقيلة منها سبع قذائف الهاون والمدفعية على مواقع الجيش في كل من جورلوفكا، دونيتسك، وماريوبول ".

يأتي هذا في وقت أعلن فيه الجانب الأوكراني عن مقتل جنديين وجرح عشرة آخرون خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

هذا ويشير أكثر المحللين والخبراء العسكريين بأن هدف الإنفصاليين ومن ورائهم روسيا هو السيطرة على مدينة ماريوبول المنطقة الإستراتيجة والممر الآمن لروسيا لشبه جزيرة القرم.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022