أوكرانيا تدرس قطع العلاقات الدبلوماسية مع روسيا، وبوروشينكو يعارض

نسخة للطباعة2016.04.01

عارض الرئيس الأوكراني، بيوتر بوروشينكو، قطع العلاقات الدبلوماسية مع روسيا، واعتبر أن هناك ضرورة لتركيز الجهود على الوفاء باتفاقات مينسك.

وقال بوروشينكو خلال لقائه مع الجالية الأوكرانية في واشنطن: "الرادا (مجلس النواب) لن تؤيد مشروع هذا القانون، فلا داعي حتى لمناقشته". وأضاف: "هذه مبادرة من بضعة نواب. خطتنا السلمية هي تطبيق اتفاقات مينسك".

وكانت لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الأوكراني قد أيدت مشروع قرار لقطع العلاقات الدبلوماسية بين أوكرانيا وروسيا والذي سجله مجموعة من النواب.

وأشار النائب بالبرلمان الأوكراني فلاديمير باراسيوك ان هناك العديد من المعارضين لهذا المشروع ، مشيرا أنهم يرون في هذا الأمر "خطأ غير أخلاقي" على حد وصفه، معتبرين بأن هناك الكثير من الأوكرانيين الذين يعملون ويعيشون في روسيا، بالإضافة إلى أن هذا القرار لو تم التصويت عليه سيؤثر بشكل سلبي على العلاقات بين الدولتين.

وكان الناطق باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، وصف الاقتراح بالجنوني، ودعا إلى انتظار نتائج مناقشة البرلمان الأوكراني لهذا الموضوع.

هذا ويستبعد الكثير من المتتبعين للشأن الأوكراني بتصويت البرلمان على هذا المشروع برغم أن العلاقات بين كييف وموسكو تعيش أسوء فتاراتها التاريخية.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي - وكالة "سبوتنيك" الروسية

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022