أوكرانيا ترفع صادراتها من الحبوب بنسبة 30 بالمئة

نسخة للطباعة2018.05.25

أعلنت مؤسسة الأغذية والحبوب الأوكرانية تصدير نحو 794 ألف طن من الحبوب والبذور الزيتية في الأشهر الأربعة الأولى  من هذا العام، وفق ما ذكره المكتب الصحفي للمؤسسة.

وجاء في تقرير المؤسسة أنه منذ بداية العام الحالي، تمكنت مؤسسة الأغذية والحبوب الأوكرانية من زيادة صادراتها من الحبوب والبذور الزيتية بنسبة 30٪. وذلك خلال الأشهر الأربعة الأولى من عام  2018، وبلغ حجم الصادرات إلى الأسواق الخارجية إلى ما يقرب من 794 ألف طن من الحبوب والبذور الزيتية، في حين بلغ حجم الصادرات في الفترة ذاتها من العام الماضي نحو 613 ألف طن”.

مؤسسة الاغذية والحبوب الأوكرانية كثفت من نشاطها التجاري بشكل كبير مع شركة الوطنية الصينية ССЕС.  في إطار مشروع الحبوب الثنائي، وردت المؤسسة الأوكرانية إلى الشركة الصينية حوالي 484 ألف طن من حبوب الذرة، وبالمقارنة مع المؤشر ذاته للموسم السابق، فقد زاد حجم الصادرات فعليا بـ 3.2 مرة.

وختم التقرير: “إننا نأمل بالحفاظ على هذا الاتجاه في في المستقبل، حيث تعمل المؤسسة باستمرار على توسيع نطاق الشركاء الخارجيين، وفتحت الآن أسواقا جديدة في إندونيسيا واليمن وموزمبيق، وتخطط المؤسسة لمواصلة العمل مع الدول الأخرى من خلال الشريك الرئيسي: الشركة الصينية، كما هو منصوص عليه في العقد المبرم”.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - قناة "UATV"

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022