أوكرانيا على رأس الدول المصدرة للسياح إلى مصر

أوكرانيا على رأس الدول المصدرة للسياح إلى مصر
زار مصر 25.619 سائح أوكراني خلال الشهر الماضي
نسخة للطباعة2013.03.28

أكد هشام زعزوع وزير السياحة المصري أن معرض أوكرانيا الدولي للسياحة والسفر الجاري يعتبر من أهم المعارض السياحية في منطقة أوروبا، وهو معرض يقام تحت رعاية وزارة السياحة والثقافة الأوكرانية، ومنظمة السياحة العالمية، والاتحاد الدولي لصناعة السياحة.

وقال الوزير: "تحرص الوزارة كل الحرص على المشاركة بذلك المعرض، مشيرا إلى أنه يشهد إقبالاً كبيرًا من المهنيين العاملين بصناعة السياحة على مستوى العالم.

كما أشار الوزير إلى أن السوق الأوكراني يعد من أهم الأسواق السياحية المصدرة للسياحة إلى مصر، حيث احتلت أوكرانيا المركز السابع في قائمة الأسواق العشرة الأوائل المصدرة للسائحين إلى مصر في العام الماضي.

ولفت إلى أن عدد السائحين الأوكرانيين الذين زاروا مصر في العام 2012  بلغ 329.208 سائح، بزيادة 5.7% عن العام 2011.

وأكد على أهمية السوق الأوكراني بالنسبة للسياحة المصرية، لأنه يشهد استقرارًا وزيادة في أعداد السائحين، إذ جاءت أوكرانيا في المركز الخامس على قائمة الأسواق العشرة الأولى المصدرة للسياحة إلى مصر في شهر شباط/فبراير 2013، حيث زار مصر 25.619 سائح أوكراني، بنسبة زيادة بلغت 14.6% عن العام الماضي.

وقد أناب الوزير زعزوع سفير جمهورية مصر لدى أوكرانيا أسامة توفيق لافتتاح الجناح المصري المشارك في المعرض، الذي اثنى بدوره تصميم الجناح وحجم الإقبال عليه.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

الصحافة المصرية

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022