اتفاقيتان لتفعيل التعاون الاقتصادي والتجاري بين أوكرانيا والعراق

اتفاقيتان لتفعيل التعاون الاقتصادي والتجاري بين أوكرانيا والعراق
بينسكي أكد على اهتمام أوكرانيا بتعزيز وتوسيع العلاقات الاقتصادية والتجارية مع العراق
نسخة للطباعة2013.03.07

أعرب أوليكساندر بينسكينائب وزير التنمية الاقتصادية والتجارة الأوكراني عن ثقته بأن التوقيع على كل من اتفاقية "حماية الاستثمارات" واتفاقية "تجنب الازدواج الضريبي" في المستقبل القريب مع العراق سيسهم في تفعيل التعاون بين البلدين بشكل عام، وسيشجع رجال الأعمال الأوكرانيين.

جاء ذلك خلال لقاء جمع بينسكي بسفير جمهورية العراق لدى أوكرانيا شورش خالد سعيد قبل أيام في مبنى مجلس الوزراء الأوكراني.

وأكد بينسكي على اهتمام الجانب الأوكراني، وخاصة وزارة التنمية الاقتصادية والتجارة، بتعزيز وتوسيع العلاقات الاقتصادية والتجارية مع العراق.

ومن جانبه، اشادالسفير شورش خالد سعيدبالعلاقات العراقية الأوكرانية في مختلف المجالات، لا سيما الاقتصادية والتجارية، مشيرا إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ خلال العام الماضي نحو 873 مليون دولار.

وركز الجانبان خلال اللقاء على سبل تذليل المعوقات والمشاكل التي تعرقل التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، حيث تم التأكيد على تشجيع الاتصالات المباشرة بين رجال الأعمال العراقيين والأوكرانيين، وتوفر المعلومات الكافية عن السوقين العراقي والاوكراني لكلا الطرفين، إضافة إلى تسهيل إجراءات منح سمات دخول من قبل الجهات المختصة في كلا البلدين.

وردا على دعوة السفيرالعراقي لمشاركة الشركات الأوكرانية في المعارض المختلفة التي تقام داخل العراق، أكد بينسكي أن عددا كبيرا من الشركات الأوكرانية سيشارك في معرض بغداد الدولي الذي سيقام أواخر هذا العام.

السفارة العراقية (بتصرف)

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022