الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يمهل أوكرانيا أسبوعين لإيجاد حل أمني بـملعب كييف

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يمهل أوكرانيا أسبوعين لإيجاد حل أمني بـملعب كييف
أحداث شغب سابقة بملعب كييف
نسخة للطباعة2015.11.05

منح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أوكرانيا مهلة أسبوعين للتقدم بمقترحات جديدة لتعزيز السلامة والأمن في الملعب الأولمبي في كييف، بعد أحداث شغب جماهيري شهدتها مباراة بين دينامو كييفو وتشيلسي الإنكليزي في دوري أبطال أوروبا الشهر الماضي.

وقال فولوديمير جنينسون المدير التنفيذي للاتحاد الأوكراني لكرة القدم أمس الأربعاء إنّ الاتحاد الأوروبي للعبة قد يأمر بإقامة المباريات المقبلة على هذا الملعب دون حضور جماهيري، أو سينقلها إلى مكان آخر.

وحذّر جنينسون من أنّ أوكرانيا "نالت آخر انذار" من الاتحاد الأوروبي بعد المشكلة الأخيرة التي تضمنت تصرفات عنصرية وباتت مهدّدة "بالبطاقة الحمراء" إذا حدثت أي مخالفات انضباطية أخرى.

يأتي قرار الاتحاد الأوروبي بعد فتح تحقيق انضباطي ضد بطل أوكرانيا على خلفية هجوم على بعض المشجعين من ذوي البشرة السمراء التقطته كاميرات منظمة "فير" المناهضة للتمييز في كرة القدم الأوروبية في الملعب الأولمبي في كييف يوم 20 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

ونشرت صحيفة "الغارديان" البريطانية لقطات مصورة تظهر تعرّض أربعة من المشجعين يبدو أنهم من أصول إفريقية يقيمون في كييف لهجوم من قبل مشجعين منعوهم من مغادرة المدرجات وبعدها تعرضوا لهجوم من مجموعة جماهيرية أخرى أغلقت منفذ الخروج من المدرجات أمامهم.

وكان الاتحاد الأوروبي للعبة فرض عقوبة الإغلاق الجزئي لملعب دينامو على خلفية اقتحام جماهيره للملعب خلال مباراة في الدوري الأوروبي أمام فريق غانغان الفرنسي في شباط/فبراير الماضي.

وغرّم الاتحاد القاري كذلك دينامو مبلغ 15 ألف يورو (10.641 دولار) وأمر بإغلاق جزء من ملعبه.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

وكالات

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022