الدانمارك وإيسلندا يقدمان تسهيلات لحصول الأوكرانيين على التأشيرة

نسخة للطباعة2015.12.04

أعلن وزير الخارجية الأوكراني بافل كليمكن أن المفاوضات التي أجريت مع السلطات الدانماركية والإيسلندية أسفرت عن نتائج مثمرة، وعلى رأسها تسهيل حصول المواطنين الأوكرانيين على التأشيرة إلى هذين البلدين.

وكتب كليمكن عبر حسابه على تويتر: "المحادثات التي أجريت في الدانمارك وإيسلندا أسفرت عن تبسيط الحصول على الفيزا للأوكرانيين. هذا سبب آخر من أجل السفر إلى هناك".

ونشر وزير الخارجية الأوكراني وثيقة تبين أن نظام تبسيط التأشيرة للأوكرانيين يبدأ من تاريخ 01 ديسمبر الجاري، ومنها إمكانية الحصول على تأشيرة فيزا متعددة الاستخدام لمدة 5 سنوات لآباء وأمهات وأطفال المواطنيين الأوكرانيين الذين لديهم إذن البقاء في إيسلندا، وكذلك لرجال الأعمال والصحفيين والشخصيات الرسمية.

كما سيتم فتح تأشيرات بالمجان للزوج أو الزوجة وآباء وأطفال مواطني أوكرانيا الذين لديهم الإذن بالبقاء في أيسلندا، وكذلك التلاميذ والطلاب والمواطنين الذين يسافرون بغرض إنساني، والمعوقين والأشخاص المرافقين لهم، وكذلك الصحفيين وأفراد طاقم وسائل النقل كالقطارات، والأطفال الذين يبلغون من العمر أقل من 18 سنة، والمسؤولين والمشاركين في برامج التبادل بين المدن.

الدانمارك من جهتها أعلنت تسهيل منح التأشيرات للأوكرانيين بداية من الأول من يناير 2016، حيث سيتم منح تأشيرة قابلة للاستخدام 5 سنوات، ويتم منحها في ظرف ثلاثة أيام، كما سيتم إلغاء التأشيرة بالنسبة لحاملي جواز السفر البيومتري الخدماتي، كما سيتم تسهيل عملية الحصول على التأشيرة بالنسبة للمنظمات الاجتماعية والطوائف الدينية.

يأتي هذا في وقت أعلنت فيه كندا عن بدء منح الأوكرانيين لتأشيرات صالحة لعشر أعوام.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022