بوروشينكو: أوكرانيا مع السلام، ولكن ليس بأي ثمن

بوروشينكو: أوكرانيا مع السلام، ولكن ليس بأي ثمن
الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو
نسخة للطباعة2015.07.04

أعلن الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو اليوم السبت أن تمسكه بأولوية حل النزاع في شرق البلاد بطرق سياسية، لا يعني التخلي عن استعادة وحدة الأراضي الأوكرانية.

قال بوروشينكو: "إني أصررت ولا أزال أصر على أولوية التسوية السياسية. لا شك أن خيارنا هو السلام، لكننا لسنا مع سلام بأي ثمن، فنحن لن نتخلى عن شبر واحد من التراب الأوكراني".

وأضاف قائلا: "إن هدفنا المشترك هو استعادة وحدة أراضي أوكرانيا وسيادتها على كل شبر من الأرض الأوكرانية وضمان وحماية استقلال أوكرانيا من كل معتد اجتاح أرضنا".

تصريح الرئيس الأوكراني جاء خلال لقاء مع عسكريين أوكرانيين شاركوا في معارك أسفرت قبل عام عن استعادة كييف سيطرتها على مدينتي سلافيانسك وكراماتورسك (في منطقة الدونباس)، حيث قال بوروشينكو في هذا الشأن  "هذا اليوم، ال4 يوليو، دخل تاريخ  أوكرانيا الحديث الى الأبد. فقبل عام، شهد العالم كله أن القوات المسلحة لأوكرانيا ليست فقط قادرة على حماية والدفاع عن أراضيها، ولكن القيام بعمليات هجومية رائعة، وكان رمزا لهذه السلطة عمل قواتنا المسلحة التي قامت بتحرير سلافيانسك".

كما إعتبر الرئيس الأوكراني تاريخ ال4 يوليو، هو تاريخ دفن مشروع "روسيا الجديدة" على أرض أوكرانيا. مضيفا أن الجيش الأوكراني على استعداد للدفاع عن وحدة أوكرانيا ضد أكبر وأكثر الجيوش المجهزة تجهيزا جيدا في القارة" - روسيا.

هذا وقدم الرئيس الأوكراني جوائز الإستحقاق الوطني للعسكريين لشجاعتهم وبطولتهم خلال تحرير مدن سلافيانسك وكراماتورسك.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022