تعاون عسكري واقتصادي يلوح في الأفق بين أوكرانيا والعراق

تعاون عسكري واقتصادي يلوح في الأفق بين أوكرانيا والعراق
وزير الخارجية العراقي مستقبلا سفير أوكرانيا في بغداد
نسخة للطباعة2015.08.22

استقبل وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري في مبنى الوزارة بالعاصمة بغداد سفير أوكرانيا لدى العراق أناتولي مارينتس، حيث بحث الطرفان العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها.

ونشر موقع الوزارة على شبكة الأنترنيت أن الجعفري  أشار إلى المجالات المتعددة التي يمكن التعاون فيها بين العراق وأوكرانيا، داعيا الى تفعيلها وتبادل الخبرات، خصوصاً في المجالات الأمنية والعسكرية والاقتصادية.

وأكد إبراهيم إلجعفري أن العراق يمثــل بيئة خصبة للاستثمار ويتطلع لمساهمة الدول الصديقة في البناء والإعمار والاستثمار، مطالباً الحكومة الأوكرانية بتوفير الحماية والدعم للجالية العراقـية المقيمين في كييف.

من جانبه أكد السفير الأوكراني أناتولي مارينتس على ضرورة تعزيز آفاق التعاون وتفعيل الملفات المشتركة بين البلدين، مؤكداً التزام بلاده بالعمل ضمن التحالف الدولي للوقوف مع العراق في حربه ضد عصابات داعش الإرهابية، مثمناً جهود الشعب العراقي في القضاء على الإرهاب.

وعبر السفير الأوكراني عن شكره وتقديره للتسهيلات التي تـقدمها وزارة الخارجية ودوائرها في نجاح عمله ببغداد.

يأتي هذا اللقاء بعد أيام من لقاء آخر جميع السفير الأوكراني في بغداد مع وزير الداخلية العراقي محمد سالم الغبان لحضور افتتاح معرض الأسلحة في سبتمبر/أيلول المقبل في العاصمة الأوكرانية كييف.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الصحافة العراقية

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022