تناول بوتين وبرلسكوني لنبيذ نادر يتحول إلى قضية يرفعها المدعي العام

تناول بوتين وبرلسكوني لنبيذ نادر يتحول إلى قضية يرفعها المدعي العام
زجاجة النبيذ محل الجدل يعود تاريخها إلى عام 1775
نسخة للطباعة2015.09.19

افتح مكتب المدعي العام في القرم والموجود مقره بالعاصمة الأوكرانية كييف تحقيقا جنائيا ضد الرئيس التنفيذي لمؤسسة "ماساندرا" (شركة إنتاج نبيذ) يانينا بافلينكو لفتحها واحدة من 5 زجاجات نبيذ  والتي يعود عمرها الى 240 سنة، بحيث قدمت خصيصا للرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء الإيطالي السابق سيلفيو برلسكوني خلال تواجده بالقرم.

نائب المدعي العام في القرم نزار خولودنيتسكي قال:  "فتحت الإجراءات الجنائية على حقيقة الاستيلاء على ممتلكات بكميات كبيرة وخاصة ، وذلك حسب الجزء 5 من المادة 191 من القانون الجنائي ويقدر الضرر في هذا الأمر بأكثر من 2 مليون هريفنيا".

النبيذ  الذي تم تقديمه لبوتني وبرلسكوني بحسب وسائل إعلام أوكرانية وروسية هو من مجموعة فريدة "خيريز دي لا فرونتيرا" ويعود تاريخه الى عام 1775 ، أحضر إلى شبه جزيرة القرم من اسبانيا من طرف مؤسس "ماساندرا" ميخائيل فورونتسوف.

ويحتوي المخزن على  5 زجاجات من هذا النوع (خيريز دي لا فرونتيرا) ، بيعت زجاجتين في دار سوثبي للمزادات في عامي 1990 و 2001.

تكلفة زجاجة واحدة من هذا النبيذ، وفقا لتقديرات مختلفة، تبلغ من 100 الى 150ألف دولار.

هذا وكانت المخابرات الأوكرانية قد أصدرت قرارا بحظر دخول البلاد على رئيس الوزراء الإيطالي السابق سيلفيو برلسكوني ، الذي قام بزيارة الى شبه جزيرة القرم المحتلة منذ أسبوعين.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022