تونس تنفي السماح لقناصة أوكرانيين بدخول ليبيا دعما للقذافي

نسخة للطباعة2011.07.22

نفى العميد بالجيش التونسي مختار بن نصر أن تكون السلطات التونسية سمحت بمرور وحدات من القناصة "المرتزقة" من أوكرانيا إلى ليبيا عبر الأراضي التونسية لدعم العقيد معمر القذافي.

وقال بن نصر حسبما أوردت وكالة الأنباء الأمريكية "يونايتد برس إنترناشيونال": "إن مثل هذه الأنباء عارية عن الصحة، وتونس التي تقف على مسافة واحدة بين طرفي النزاع في ليبيا لا تسمح بمثل هذا الأمر".

وأكد أن الجيش التونسي يراقب الحدود التونسية الليبية، ولم يسجل البتة دخول "وحدات من القناصة الأوكرانيين" إلى ليبيا عبر تونس.

وأشار إلى أن الجيش التونسي الذي تنتشر وحداته على طول الحدود مع ليبيا لا يسمح بمرور الأسلحة أو الذخائر أو المتفجرات لأي طرف من أطراف النزاع في ليبيا.

وكان عبد الحفيظ غوقة نائب رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي الذي يتخذ من مدينة بنغازي الليبية مقرا له، أعلن أمس أن المعارضة الليبية المسلحة سجلت تدفق وحدات من القناصة الأوكرانيين على العاصمة الليبية طرابلس قادمين من تونس.

وأوضح أن "القناصة" الذين استنجد بهم نظام العقيد معمر القذافي لدعم قواته دخلوا إلى تونس ضمن إطار وفود سياحية، ثم تحولوا عبر البر إلى الأراضي الليبية من دون أن تعترضهم السلطات التونسية.

دي برس

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022