رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يثني على "نهج مسلمي أوكرانيا"

رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يثني على "نهج مسلمي أوكرانيا"
الشيخ أبو الرُب يسلم الشيخ القرضاوي شهادة الشكر والتقدير
نسخة للطباعة2013.05.03

أثنى الشيخ د. يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين على "النهج الذي يتبعه مسلمو أوكرانيا"، معتبرا أنه "يتلاءم مع روح الإسلام من ناحية، ومع طبيعة الوضع الذي يعيشه المسلمون هناك من ناحية أخرى".

وأكد القرضاوي أن "الفتاوى المتعلقة بالمسلمين في الغرب ينبغي أن تراعي طبيعة المكان والحال والبيئة الثقافية، وتعدد أنماط الحياة، واختلاف الطباع، بما لا يخالف النصوص المحكمة، أو الإجماع المتيقن".

جاء ذلك خلال استقبال الشيخ القرضاوي لرئيس اللجنة الشرعية في أوكرانيا الشيخ د. عماد أبو الرُّب في مقر إقامته بالعاصمة القطرية الدوحة قبل أيام.

وخلال اللقاء تحدث أبو الرُب عن أحوال المسلمين في أوكرانيا، موضحا أن المراكز الثقافية الإسلامية فيها استطاعات بناء جسور تواصل مع المواطنين والحكومة، حتى إن ظاهرة "الإسلامفوبيا" تكاد تكون غير موجودة.

كما بين أبو الرُب أن سلوكيات المسلمين المنضبطة في أوكرانيا صارت عاصمة لهم من الاتهامات التي توجه للعديد من المسلمين في بلدان أخرى.

هذا وقد سلم أبو الرُب للشيخ القرضاوي شهادة شكر وتقدير على جهوده في مجال العلم الديني والعمل الإنساني والدعوة إلى ما فيه تحسين وتهذيب أحوال المسلمين على نهج الوسطية السمحة، وذلك باسم اتحاد المنظمات الاجتماعية "الرائد" – أكبر مؤسسة تعني بشؤون الإسلام والمسلمين في أوكرانيا -، والإدارة الدينية لمسلمي أوكرانيا "أمة".

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

وكالات

العلامات: 
التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022