روسيا تبني حائطا من الأسلاك الشائكة على الحدود مع إقليم الدونباس شرق أوكرانيا (صور)

روسيا تبني حائطا من الأسلاك الشائكة على الحدود مع إقليم الدونباس شرق أوكرانيا (صور)
جزء من جدار بالأسلاك العازلة بين روسيا والدونباس
نسخة للطباعة2015.09.09

أقامت  روسيا جدارا عازلا بالأسلاك الشائكة على الحدود مع منطقة لوهانسك شرق أوكرانيا وذلك في المنطقة التي يسيطر عليها الإنفصاليون.

وكالة "يونيان" نقلت عن سكان محليين أن الأسلاك الشائكة تم وضعها في المناطق الشمالية لنقاط التفتيش في المنطقة.

وسائل إعلام روسية محلية قالت إن هذا الأمر يأتي ليوقف عملية تهريب السلاح من روسيا الى مناطق لوهانسك ودونيتسك، وهو ما يراه متابعون للوضع في المنطقة بالأمر الغريب، خاصة وأن روسيا تقوم بدعم المتمردين في شرق أوكرانيا علانية بالسلاح والمعدات الحربية وهو ما ليس بالسر على سكان المنطقة.

هذا وبدات في المناطق الحدودية بين روسيا وأوكرانيا تظهر العديد من الأسوار التي تم بنائها على الحدود بين البلدين منذ بداية الأزمة الأوكرانية والتي لعبت موسكو الدور الكبير في تأجيجها.

هذا وكانت أوكرانيا التي تتهم موسكو بدعم الانفصاليين الموالين لروسيا، قررت أن تبني في العام الماضي في غضون ثلاث سنوات "جدارًا" كلفته 250 مليون دولار لتشديد التدابير الأمنية على الحدود بين البلدين، التي يبلغ طولها 1974 كلم.

وفقدت كييف السيطرة على حوالى 410 كلم من الحدود التي باتت خاضعة لسيطرة الانفصاليين منذ بداية التمرد في شرق أوكرانيا في نيسان/ابريل 2014. وتقول كييف ان الاسلحة والمرتزقة والجنود الروس يمرون عبر هذا الجزء من الحدود، لكن موسكو تنفي ذلك.

 

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022