روسيا تعلن فرض "حصار غذائي" على أوكرانيا مطلع 2016

لا تعتمد أوكرانيا كثيرا على السلع الغذائية القادمة من روسيا
نسخة للطباعة2015.11.18

أعلنت روسيا فرض عقوبات اقتصادية على أوكرانيا بداية 2016، حيث قررت الحكومة الروسية فرض "حصار غذائي" ضد أوكرانيا، بحسب تصريح لوزير التنمية الاقتصادية الروسي أليكسي أوليوكاييف، نقلته وكالة تاس.

"بسبب انضمام أوكرانيا إلى الدول التي فرضت عقوبات ضد روسيا. فإنه بداية من 1 يناير 2016، قررنا اتخاذ تدابير وقائية في شكل فرض حصار على السلع الغذائية".

وكان الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو في 16 سبتمبر قد وقع مرسوما بشأن فرض عقوبات ضد روسيا، شملت البنوك وشركات الطيران والقطاع الصناعي العسكري.

وأعلن في الـ17 نوفمبر الجاري أنه مع بداية يناير 2016 سيدخل حيز التنفيذ اتفاق منطقة التجارة الحرة بين أوكرانيا والاتحاد الأوروبي. فيما أعلن وزير التنمية الاقتصادية الروسية وقتها أنه في حال دخول هذه الاتفاقية حيز التنفيذ فإنه تلقائيا سيدخل حيز التنفيذ قرار الحكومة الروسية إلغاء نظام منطقة التجارة الحرة مع أوكرانيا.

هذا ولا تعتمد أوكرانيا كثيرا على السلع الغذائية القادمة من روسيا، لكن رئيس الوزراء الأوكراني أرسيني ياتسينيوك قدر حجم الخسائر الأوكرانية عام 2016 في حالة الحظر التجاري الروسي على أوكرانيا بـ600 مليون دولار، بحسب مانقلت وكالة "إنترفاكس أوكرانيا".

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022