روسيا تقطع إمدادات الكهرباء عن الانفصاليين في أوكرانيا

روسيا تقطع إمدادات الكهرباء عن الانفصاليين في أوكرانيا
300 مليون هريفن كانت تنفقها أوكرانيا على الكهرباء في الدونباس
نسخة للطباعة2015.07.08

قال وزير الطاقة وصناعة الفحم الأوكراني فلاديمير ديميتشيشين، أن بلاده نجحت في اقناع روسيا بوقف امدادات الكهرباء في المناطق غير الخاضعة للجيش الأوكراني في لوهانسك ودونيتسك.

الوزير الأوكراني قال:" "كانت لدينا مفاوضات ناجحة إلى حد ما مع الروس: بحيث استطعنا اغلاق أربعة خطوط لامداد الكهرباء في المناطق غير الخاضعة لسيطرتناعلى الجانب الروسي، بحيث كانوا يتلقون شهريا الكهرباء بقيمة 300 مليون هريفن، بينما لا يتم دفع هذه الأموال".

ووفقا لديميتشيشين فإن هناك طريقة عمل جديدة للتعامل مع هذه المناطق، التي سبق وأن أقرها مجلس الوزراء، بحيث تتم التدفقات بعد الدفع، مما يمكن البلاد من توفير 800 مليون هريفن شهريا.

وأشار  أيضا الى  تدابير أخرى  ستمكن من زيادة مستوى دفع الكهرباء من 85٪ في الربع الأول العام إلى ما يقرب ال 100٪ في الربع الثاني.

تأتي هذه الاجراءات في وقت قالت فيه وكالة "أسوشيتد برس" أن هذا الأمر إشارة أخرى على أن موسكو فقدت اهتمامها بخطط تقسيم جارتها.

وأضافت الوكالة أن "فترة طويلة مضت دون أن يذكر الرئيس الروسى فلاديمير بوتين تعبير "روسيا الجديدة"، والتى تتكون فى جزء منها من الأراضى الأوكرانية التى يسيطر عليها المتمردون فى خطاباته".

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022