ساكاشفيلي يعلن تأسيس حركة "ضد الفساد" في أوكرانيا

ميخائيل ساكاشفيلي
نسخة للطباعة2015.12.24

أعلن حاكم مقاطعة أوديسا الأوكرانية والرئيس الجورجي السابق ميخائيل ساكاشفيلي عن تأسيس حركة "غير حزبية" لمجابهة الفساد في أوكرانيا. جاء ذلك على هامش مشاركته في منتدى مكافحة الفساد المنعقد بكييف.

"آمل أنه قد أتى الوقت والضرورة لخلق حركة غير حزبية واسعة ضد الفساد ومن أجل الإصلاح، دون القادة السياسيين، ولا تكون تابعة لأي طرف، هذا الأمر لا يعني إنشاء حزب سياسي". قال ساكاشفيلي.

وأوضح أنه يأمل تجميع الناس حول هذه الأفكار، بينما سيستمر في مسعاه من أجل الحصول على الدعم من مختلف مناطق أوكرانيا.

وأضاف ساكاشفيلي: "سوف نعمل خلال الشهرين القادمين على وضع الطريق، ففيما يستعد الأثرياء في البلاد لمشروعهم السياسي وأمور الانتخابات. نحن بدأنا من أجل تجديد أوكرانيا وتنظيفها من الفساد، لتصبح دولة يحتذى بها، وليست أفقر دولة في أوروبا، كماهو الآن".

من جانبه قال حليف شاكاشفيلي أوليكساندر بوروفيك في تصريحات للصحفيين إن الأمر لا يتعلق بتشكيل حزب سياسي، لكنه أعرب عن أمله في أن يعين ممثل عن فريقهم في الحكومة مستقبلا، مؤكدا أن حوالي 100 نائب في البرلمان سيدعمون هذه الفكرة.

هذا وخلق الرئيس الجورجي السابق إثارة في الأشهر الأخيرة، من خلال اتهاماته المتكررة للحكومة ووزرائها بدعم الفساد، وصلت حد التراشق بالمياه، وكلمات نابية مع وزير الداخلية أرسين أفاكوف خلال انعقاد مجلس الإصلاح.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022