شاهد.. بيت أوكراني متنقل بكل أمور الراحة

نسخة للطباعة2016.10.07

الراحة المنزلية، يمكنك الإحساس بها في أي مكان تريد حاليا، بفضل البيوت المتنقلة، ذات الأحجام الصغيرة، حيث بدأت أوكرانيا بإنتاج هذا النوع من البيوت، التي تسمح لك بالنوم والطبخ والاستماع للموسيقى، وحتى مشاهدة التلفاز، في أي مكان تتوقف فيه.

هذه البيوت شهدت شهرة في الولايات المتحدة، منذ منتصف القرن العشرين، والنسخة الأوكرانية من هذه البيوت الصغيرة المتنقلة تحتوي على كل ماتحتاجه، فهي وظيفة تتخصص بها هذه العربة ذات العجلات، والمدمجة على شكل شقة. فهي بيت وشقة وغرفة نوم ومطبخ، كلها اجتمعت في أربعة أمتار مربعة.

يقول بافيل فولكوف صاحب هذا الاختراع" إن هذه العربة تحوي على سرير يمكن أن يتسع لثلاثة أشخاص. كما تحتوي على جهاز تلفزيون، وإضاءة داخلية، هنا أيضا رفوف لوضع الألبسة والأحذية. المطبخ يحتوي على موقدة وثلاجة ومكان لغسيل الأيدي وغيرها، كما توجد فيه بطارية تزود هذا البيت الصغير بالكهرباء لمدة قد تصل إلى أسبوع".

الشكل الخارجي لهذا البيت، على شكل قطرات مائية، لا يتأثر لا بالبرد ولا بشدة الحرارة، استخدمت في صناعته العديد من المواد التي تساعد على الحفاظ عليه، كالفولاذ المقاوم للصدأ، وغيرها كما أنه يحافظ على درجة الحرارة في داخله، فحتى من دون تدفئة، وفي درجة حرارة تتراوح بي الصفر إلى خمس درجات، يشعر الشخص بالراحة في الليل، حيث تكون درجة الحرارة في الداخل بين 15 و18 درجة، وفي النهار لدية مرأة تعكس أشعة الشمس.

جميع الأفكار تجسدت في هذا العمل، حيث ترك بافيل وظيفته الإدارية المملة كما يقول، وعمل جنبا إلى جنب مع صديقه، من أجل إنشاء هذا البيت، بدءا من الرسم، وحتى نهاية التصميم والتجميع.

الأوكرانيون يسعون إلى زيادة إنتاج هذه البيوت وتصديرها إلى مختلف الدول الأوروبية، حيث يترواح سعر هذا البيت المتنقل ما بين خمسة ألاف، إلى خمسة آلاف وخمسمئة دولار، ليكون سعره هو نصف سعر النسخة الأمريكية.

قناة UA|TV

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

العلامات: 
التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022