لقاء تضامني في أوكرانيا مع النظام السوري ضد "المجموعات الإرهابية المسلحة"

لقاء تضامني في أوكرانيا مع النظام السوري ضد "المجموعات الإرهابية المسلحة"
جانب من تظاهرة تأييد سابقة للأسد أمام السفارة السورية في العاصمة كييف
نسخة للطباعة2012.05.14

شدد المشاركون في ملتقى عقدته "جمعية الصداقة الأوكرانية السورية" يوم السبت الماضي في العاصمة الأوكرانية كييف، شددوا على تضامنهم الكامل مع سوريا فيما يصفونه "بمواجهة العدوان الذي تتعرض له من قبل دول وأطراف إقليمية وغربية".

وطالبوا الأمم المتحدة باتخاذ إجراءات فورية لإدانة ووقف تمويل من يصفونها "بالمجموعات الإرهابية المسلحة التي ترتكب الجرائم بحق السوريين"، معتبرين أن تركيا وقطر والسعودية تدعمها.

وألقى السفير السوري لدى أوكرانيا محمد سعيد عقيل كلمة أمام الملتقى الذي عقد تحت عنوان "الشعب الأوكراني ضد العدوان على سورية" في العاصمة كييف، تحدث من خلالها عن "الإصلاحات" التي تشهدها سورية في المجالات كافة، كما تطرق إلى "العمليات الإرهابية" التي تقوم بها "المجموعات الإرهابية المسلحة".

وبدوره، ندد رئيس جمعية الصداقة الأوكرانية السورية أناتولي دومانسكي في كلمته بالدور الذي تلعبه دول الجوار لسوريا، معتبرا أنها تؤوي "المجموعات المسلحة"، وأن قطر والسعودية تدعم "المسلحين"، وتقومان بالتصعيد الإعلامي ضد سوريا.

وطالب المشاركون في الملتقى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في رسالة وجهوها إليه، بفضح "المخططات الأمريكية ضد سوريا والمنطقة"، واتخاذ إجراءات فورية لإدانة ووقف تمويل "المجموعات الإرهابية المسلحة".

صحيفة "الوطن" السورية (بتصرف)

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022