مظاهرات أمام البرلمان الأوكراني احتجاجا على اعتقال سياسيين (صور)

مظاهرات أمام البرلمان الأوكراني احتجاجا على اعتقال سياسيين
جانب من مظاهرة أمام مقر البرلمان الأوكراني
نسخة للطباعة2015.11.03

شهدت صباح اليوم ساحة الدستور أمام مقر البرلمان الأوكراني بالعاصمة كييف مظاهرة حاشدة لعدة أطياف سياسية رافضة لما تسميه "القمع السياسي"، وعلى رأسها حزب "أوكروب" والحزب الراديكالي.

المتظاهرون رفعوا الأعلام الأوكرانية ولافتات كتب عليها "انتهكت حقوقنا - لذلك نحن أمام البرلمان الأوكراني"، "الحرية للسجناء السياسيين!"، "الحرية لكوربان!" وغيرها من الشعارات.

وشدد المحتجون على سلمية مظاهرتهم، حيث أكدوا على أن جميع المتظاهرين الذين قارب عددهم الألف، قد مروا على اختبار أمني من أجل عدم حدوث أي انزلاقات، كالتي شهدها مقر البرلمان من قبل، والتي أدت الى أحداث دموية مشينة.

تأتي هذه التظاهرات يومين من اعتقال زعيم حزب اتحاد الوطنين الأوكرانيين "أوكروب" غينادي كوربان بتهم تتعلق بالإجرام والفساد والسرقة.

وهو الإعتقال الثاني لرجل سياسي في الفترة الأخيرة بعد ذلك الذي شهده مقر البرلمان الأوكراني حيث اعتقل النائب عن الحزب الراديكالي ايغور موسيتشوك بتهم هي الأخرى تتعلق بالإجرام والفساد والرشوة.

وفيما يرى المناهضون لهذه الإعتقالات بأنها "قمع سياسي"، يؤكد آخرون بأنها احدى حلقات حملة الفساد التي شرعت فيه السلطات الجديدة منذ الإطاحة بنظام يانوكوفيتش.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022