مع بدء التدريبات العسكرية الأوكرانية الأمريكية.. كييف تؤكد تعزيز التعاون العسكري مع واشنطن

مع بدء التدريبات العسكرية الأوكرانية الأمريكية.. كييف تؤكد تعزيز التعاون العسكري مع واشنطن
الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو
نسخة للطباعة2015.04.20

أعلن الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو أن التعاون الأوكراني الأمريكي في المجال العسكري التقني ينتقل إلى مستوى عملي جديد نوعيا.

وقال بوروشينكو لدى افتتاحه تمرين مركز القيادة الأوكراني الأمريكي "فيارليس غارديان - 2015" في مقاطعة لفيف غرب أوكرانيا يوم الاثنين 20 أبريل/نيسان: "يسرني أن أعلن عن انضمام ألمانيا وكندا وبولندا ودول عديدة أخرى إلى شركائنا الأمريكيين الذي يرسلون إلينا ممثلين عن قواتهم المسلحة".

وأعلن المتحدث باسم أركان عملية القوات الأوكرانية شرق البلاد أندريه ليسينكو في وقت سابق أنه وصل إلى لفيف من أجل تدريب القوات الأوكرانية على العمليات العسكرية نحو 300 من مشاة بحرية اللواء 173 في الجيش الأمريكي.

من جانبه ذكر وزير الداخلية الأوكراني أرسين أفاكوف أن الاتفاق على التدريبات جرى بين بوروشينكو ونائب الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وسيشارك في التدريبات من الجانب الأوكراني 900 مقاتل من الحرس الوطني، سينقسمون إلى  ثلاثة أقسام، يتدرب كل منها 8 أسابيع، ومن ثم ستجري تدريبات عامة بمشاركة وحدات الحرس الوطني وكتائب "آزوف" و"ياغوار" و"أوميغا"، وغيرها من وحدات كييف وخاركيف وزابوريجه وأوديسا ولفيف وإيفانوفرانكوفسك وفينيتسا.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

وكالات - روسيا اليوم

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022