مقتل جندي أوكراني وجرح أربعة آخرين في مناطق النزاع شرق البلاد

مقتل جندي أوكراني وجرح أربعة آخرين في مناطق النزاع شرق البلاد
الوضع يعرف استقرار جزئيا بخلاف الأيام الماضية
نسخة للطباعة2015.08.24

أدى القتال المتواصل بين الجيش الأوكراني والانفصاليين المدعومين من موسكو إلى مقتل جندي أوكراني وإصابة أربعة آخرين الليلة الماضية، وذلك خلال هجوم للإنفصاليين على موقع الجيش الأوكراني، استعملت فيه مدافع الهاون. بحسب ما جاء على لسان المتحدث الرئاسي والمكلف بملف الجيش العقيد اندريه ليسينكو.

يأتي هذا في وقت أفاد المركز الإعلامي لأركان الجيش أن الوضع منذ يومين يعرف إستقرار جزئيا بخلاف الأيام والأسابيع الماضية، بحيث إنخفظت عمليات القصف بين الطرفين الى حد أدنى، بينما تبقى بعض المناوشات والصراعات بالأسلحة الخفيفة قائمة.

لكن وبرغم هذا الإستقرار الجزئي، يشير بيان القوات الأوكرانية بأن الإنفصاليون يواصلون نهجهم في خرق اتفاقات مينسك بشكل يومي، خاصة في مناطق أدفييفكا، مناجم دوتوفكا، وكراسناغورفكا، حيث لايزال المتمردون يقومون بإستفزازات متواصلة، وقصف مواقع الجيش.

هذا ويلتقي الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو اليوم ببرلين المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند لبحث التطورات الجديدة في منطقة الدونباس، وكذا التصعيد الحاصل من جانب الإنفصاليين.

ويأمل الكثير من المتابعين من قمة الزعماء الثلاث للخروج بقرارات تعطي أملا في تطبيق إتفاقية مينسك التي باتت معرضة للإنهيار أكثر من أي وقت مضى.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022