مقتل 5 جنود أوكرانيين جراء تجدد الاشتباكات في شرق البلاد

نسخة للطباعة2016.05.29

اكد مسؤولون أوكرانيون، اليوم الأحد، ان ما لا يقل عن خمسة جنود حكوميين لاقوا حتفهم خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية في موجة تصاعد للمواجهات بين القوات الحكومية والمتمردين الداعين إلى الاستقلال.

وقال المتحدث باسم الجيش الأوكراني، أوليكساندر موتوزيانك، إن المتمردين كثفوا من قصف المواقع الحكومية خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، حيث نفذوا 30 هجوما باستخدام الأسلحة الخفيفة والقنابل اليدوية وقذائف الهاون.

وأضاف موتوزيانك أن القوات الحكومية قد ردت على هذه الهجمات " أكثر من مرة " وأن الموقف كان متوترا على وجه الخصوص قرب منجم فحم بوتوكوفا، والذي يقع قرب مدينة دونستك معقل المتمردين، وكذا في مدينة أفيديفكا الواقعة تحت سيطرة الحكومة.

غير أنه لم يتأكد وقوع إصابات خلال اشتباكات اليوم الماضي، سواءً في صفوف المتمردين أو المدنيين.

يذكر أن العنف قد تزايد بشرق أوكرانيا خلال الأسبوع الماضي، في أعقاب انتهاء ما أُطلق عليه "هدنة عيد الفصح" والتي بدأت في الأول من ايار (مايو) الجاري، حيث احتفلت البلاد بعيد الفصح وفق العقيدة الأرثوذكسية.

وكان الثلاثاء الماضي شهد مقتل سبعة جنود حكوميين وإصابة تسعة آخرين بجراح خلال المواجهات التي اندلعت في الآونة الأخيرة، ليشهد الثلاثاء الماضي أكبر خسارة تقع خلال يوم واحد في صفوف الجيش الأوكراني على مدار العام المنصرم.

يشار إلى أن ما يزيد على 9300 شخص لقوا حتفهم وأصيب ما يقرب من 22 ألف شخص آخرين بجراح في أعمال القتال التي بدأت في أوكرانيا منذ نيسان (أبريل) 2014.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

وكالات

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022