منظمة العفو الدولية تدعو للضغط على أوكرانيا بسبب انتهاكات شرطتها

نسخة للطباعة2011.12.16

منظمة العفو الدولية: الشرطة الأوكرانية تمارس الانتهاكات على نطاق واسع

دعت منظمة العفو الدولية الاتحاد الأوروبي اليوم الجمعة للضغط على أوكرانيا من أجل وقف تجاوزات شرطتها، وذلك خلال قمتهما المشتركة مع الاتحاد في 19 كانون الأول/ديسمبر الجاري.

وقالت إن القمة المقررة الإثنين المقبل في كييف كانت مصدرا للتوتر الدبلوماسي بسبب استمرار دول الاتحاد الأوروبي في انتقاد ما اعتبرته "المحاكمة ذات الدوافع السياسية لرئيسة الوزراء السابقة يوليا تيموشينكو.

وأضافت المنظمة أنها سلطت الأضواء بتقرير أصدرته مؤخرا على الانتهاكات التي تمارسها الشرطة الأوكرانية على نطاق واسع، واستخدامها المتكرر للتعذيب والضرب، وتلفيق الاتهامات.

وقالت هيذر ماكغيل الباحثة في شؤون أوكرانيا بمنظمة العفو الدولية: "يتعين على الاتحاد الأوروبي وضع حقوق الإنسان على جدول أعمال القمة المقبلة في كييف، لوقف وباء الانتهاكات التي تمارسها الشرطة الأوكرانية، والتي تستمر بممارسة التعذيب وابتزاز الأموال من الضحايا مع تمتعها بالحصانة، وليس من غير المألوف أن يجد الضحايا أنفسهم يحاكمون انتقاماً لشكاواهم من التعذيب".

وأضافت ماكغيل: "يتعين على السلطات الأوكرانية وقف انتهاك مواطنيها من قبل الجهات المكلفة بحمايتهم، وأفضل طريقة للقيام بذلك إنشاء هيئة مستقلة للتحقيق بالجرائم التي يرتكبها رجال الشرطة".

يو بي آي

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022