نساء يلدن على الطرقات بسبب "ازدحامات الثلوج" في أوكرانيا

نساء يلدن على الطرقات بسبب "ازدحامات الثلوج" في أوكرانيا
ازدحام المركبات امتد بطول 18 كيلومترا على طريق كييف لفيف الدولي بحسب السلطات
نسخة للطباعة2012.12.18

تسببت ازدحامات مرورية خانقة في أوكرانيا ناجمة عن تراكم الثلوج وانتشار الجليد، تسببت بولادة ثلاثة أطفال على الطرقات، بحسب ما أعلنت السلطات الأوكرانية يوم الأمس.

فقد وضعت سيدة أوكرانية الاثنين طفلين توأمين في منطقة لفيف غرب البلاد على متن سيارة إسعاف لم تستطع بلوغ المستشفى بسبب الازدحام الناجم عن تراكم الثلوج، ونقلت السيدة وطفلاها بعد ذلك إلى مستشفى صغير مجاور.

وفي منطقة ريفني المجاورة، وضعت سيدة أوكرانية أخرى طفلا يوم الأحد في سيارتها، التي أعاق حركتها تساقط الثلوج على بعد ثلاثة كيلومترات من المستشفى. وبعد ذلك عمل المسعفون على نقل السيدة وطفلها إلى مستشفى قريب أيضا.

وامتد ازدحام المركبات بطول 18 كيلومترا بحسب السلطات، وبطولة 40 كيلومترا بحسب إحدى نواب المعارضة، وذلك على الطريق الدولي الذي يربط العاصمة كييف بمنطقة لفيف.

واضطر عشرات الأشخاص إلى قضاء ليلتهم في السيارات، فيما انتشرت حملات على مواقع التواصل الاجتماعية، تدعو السكان المحليين إلى مساعدة الأشخاص الذين يشارف الوقود على النفاد من سياراتهم، وما يعنينه ذلك من فقدانهم لمصدر الطاقة والدفء الوحيد.

وأطلقت السلطات نداء مماثلا الأحد، وأعلنت أن فرق الإنقاذ تمكنت من إخراج 1800 سيارة من الثلوج في عمليات شارك فيها 18 ألف شخص، بحسب السلطات.

ويذكر أن وزارة الصحة الأوكرانية أعلنت عن وفاة 18 شخصا جراء موجة البرد القارس التي تضرب البلاد، حيث تراجعت درجات الحرارة إلى مادون 10 درجات مئوية تحت الصفر، مع توقعات بتراجع درجات الحرارة إلى نحو 28 درجة مئوية خلال الليل في بعض المناطق الشمالية والشرقية.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالات

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022