نمو لافت لحجم الاستثمارت الإماراتية في أوكرانيا

نمو لافت لحجم الاستثمارت الإماراتية في أوكرانيا
إيهور براسولوف وزير التجارة والتنمية الاقتصادية
نسخة للطباعة2013.09.02

أكد إيهور براسولوف وزير التجارة والتنمية الاقتصادية الأوكراني ورئيس اللجنة المشتركة بين أوكرانيا والإمارات، أكد أن الإمارات ضربت مثالاً قوياً في ممارسة الدبلوماسية الاقتصادية.

وأشار إلى ارتفاع التبادل التجاري في العام 2012 بنحو 11% إلى 652 مليون دولار؛ ونمو الصادرات بنسبة 10%، والواردات بنسبة 15%.

وقال إن الميزان التجاري لا يزال إيجابيا لأوكرانيا، ووصل الفائض في ميزان التجارة مع الإمارات إلى أكثر من 343 مليون دولار.

ولفت إلى أن أوكرانيا مستعدة لتقديم مقترح لدولة الإمارات بهدف الشراكة في تشغيل مشاريع مشتركة في أراضيها، في مجال زراعة ومعالجة ونقل المنتجات الغذائية.

ولفت إلى انه منذ أبريل 2013 استطاع اقتصاد أوكرانيا جذب 29.9 مليون دولار من الاستثمارات الإماراتية، فبلغت نسبة زيادة حجم الاستثمارات خلال الربع الأول 24%، بواقع 5.75 ملايين دولار.

ولفت أيضا إلى أن من "الأفضليات" الاقتصادية لأوكرانيا وجودها في أحد من أكبر الأسواق بأوروبا الشرقية (46 مليون مستهلك)، واحتلالها المرتبة الخامسة في العالم من حيث عدد المتخصصين في تقنية المعلومات، والموقع الجغرافي الاستراتيجي، والوصول إلى أربعة من بين عشرة ممرات نقل أوروبية، وثلث احتياطيات العالم من التربة السوداء الخصبة.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

الصحافة الإماراتية

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022