شفتشينكو يعتزل كرة القدم بعد بطولة "اليورو 2012"

نسخة للطباعة2011.06.01

أعلن نجم كرة القدم الأوكرانية أندري شفتشنكو أنه سيعتزل اللعب نهائيا بعد نهائيات كأس أمم أوروبا التي ستستضيفها أوكرانيا مع بولندا في العام 2012.

وقال شفتشنكو (34 عاما)، الذي دافع عن ألوان ميلان الإيطالي وتشلسي الإنجليزي سابقا، في حديث لوكالة "فرانس برس": "قررت اعتزال اللعب بعد كأس أوروبا 2012"، مؤكدا أن قراره نهائي.

وأضاف شفتشنكو الذي عاد عام 2009 للدفاع عن ألوان دينامو كييف الذي بدأ معه مسيرته الكروية: "نحن مستعدون جميعا للعب بأفضل ما لدينا في بطولة أوروبا التي تقام على أرضنا، وأعتقد أنه بإمكاننا تحدي المنتخبات المرشحة للقب والمنافسة عليه إذا كان الحظ إلى جانبنا".

وأكد شفتشنكو أن "النتائج الجيدة" للأندية الأوكرانية في الكؤوس الأوروبية، والجماهير الكثيرة في البلاد ستساعد المنتخب الوطني قريبا على تحقيق إنجازات دولية.

وتابع: "هناك العديد من الجماهير الشغوفة بكرة القدم في أوكرانيا، ودعمها لنا لا يقدر بثمن، وإضافة إلى ذلك فأفضل أندية البلاد (شاختار دونيتسك ودينامو كييف)حققت أفضل النتائج في الكؤوس القارية في الأعوام الأخيرة".

وأردف قائلا: "فضلا عن ذلك، هناك العديد من المواهب الشابة في كرة القدم الأوكرانية خصوصا في المنتخب الوطني، لذلك لا أشك في قدرة هذا المنتخب على تحقيق نجاحات دولية في المستقبل القريب".

وقال: "المهمة الرئيسية للاعبين السابقين (أنا واناتولي تيموشتشوك وأندري فورونين وألكسندر شوفكوفسكي وآخرون) ستكون دعم مواهبنا الشابة ومساعدتها على تطوير مستواها بسرعة".

هذا ويعول مدرب أوكرانيا وأفضل هداف للمنتخب السوفييتي سابقا وصاحب الكرة الذهبية عام 1975 أوليه بلوخين كثيرا على شفتشنكو، وقال: "أندري لاعب رائع ومفيد جدا لمنتخب بلادنا، إنه القائد الفعلي للمنتخب، القادر على التألق في الملعب وقيادة الفريق الى النجاحات".

وكالات

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022