المفوضية الأوروبية تقاطع اليورو 2012 في أوكرانيا وبلاتر يشن هجوما عليها

المفوضية الأوروبية تقاطع اليورو 2012 في أوكرانيا وبلاتر يشن هجوما عليها
بلاتر: يتعين على السياسيين التفكير في تبعات قراراتهم وأخذ القيم الرياضية بعين الاعتبار
نسخة للطباعة2012.05.05

قرر جميع الأعضاء في المفوضية الأوروبية، وعددهم 27، مقاطعة مباريات بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2012) في أوكرانيا.

وقال متحدث باسم المفوضية في بروكسل إن هذا الموقف إشارة "إلى عدم الرضا عن الطريقة التي يتم التعامل بها النظام في أوكرانيا مع زعيمة المعارضة ورئيسة الوزراء السابقة يوليا تيموشينكو في سجنها".

وكانت مفوضة الاتحاد الأوروبي لشؤون الرياضة أندرولا فاسيليو قد أعلنت أنها لن تحضر أي مبارايات في أوكرانيا خلال كأس الأمم الأوروبية "يورو 2012" احتجاجا على ظروف حبس رئيسة الوزراء الأوكرانية السابقة يوليا تيموشينكو.

واتخذت فاسيليو هذه الخطوة بعد قرارات مشابهة من العديد من السياسيين الأوروبيين، مثل المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ورئيس المفوضية الأوروبية جوزيه مانويل دوراو باروزو، الذين أعلنوا مقاطعتهم لمبارايات البطولة في أوكرانيا.

موقف الفيفا

ومن ناحية أخرى هاجم  السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السياسيين الأوروبيين الذين قرروا مقاطعة البطولة المقرر إقامتها في أوكرانيا وبولندا الصيف المقبل.

و قال بلاتر: "عند الحديث عن مقاطعة كأس أوروبا، يتعين على السياسيين التفكير في تبعات قراراتهم، يتعين على السياسيين أخذ القيم الرياضية بعين الاعتبار في المقام الأول".

وأضاف أن كرة القدم تهدف لجمع  المواطنين وليس تفريقهم، مشيرا إلى أنه يتعين إقامة كأس أوروبا في المكان المقرر لها منذ البداية، في إشارة إلى بعض الدعوات لسحب حق الاستضافة من أوكرانيا.

وكالات

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022