تعاون أوكراني بولندي لمحكافحة العنصرية خلال بطولة اليورو 2012

تعاون أوكراني بولندي لمحكافحة العنصرية خلال بطولة اليورو 2012
من تظاهرة سابقة ضد العنصرية في العاصمة الأوكرانية كييف
نسخة للطباعة2012.05.30

كشفت كل من أوكرانيا وبولندا عن جانب جديد من التنسيق والتعاون المشترك بينهما لاستضافة بطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2012)، بعدما اتفق المسؤولون في البلدين على نبذ العنصرية ومكافحة أي مظاهر من هذا القبيل خلال فعاليات البطولة.

وتستضيف أوكرانيا وبولندا فعاليات البطولة بالتنظيم المشترك خلال الفترة ما بين 8 حزيران/يونيو وحتى 01 تموز/يوليو المقبلين.

وقال رئيس الوزراء البولندي دونالد توسك: "العنصرية ليست ظاهرة بولندية. لن يكون أحد من الذين سيحضرون لمتابعة يورو 2012 عرضة للتهديدات".

وتحدثت وزارة الخارجية الأوكرانية عن "حملة" لمكافحة العنصرية، بعدما أعلن بعض أقارب لاعبين ذوي بشرة السوداء رفضهم القدوم إلى أوكرانيا بسبب العنصرية.

وأعلنت أوكرانيا عن عقوبات صارمة ضد الإهانات العنصرية، وأنها لن تتقبل أي إهانات عنصرية تجاه اللاعبين أصحاب البشرة السمراء في منتخبي إنجلترا وفرنسا. وأكدت وزارة الخارجية أن أوكرانيا بلد آمن.

وقد رصدت منظمات مكافحة العنصرية في البلدين خلال السنوات القليلة الماضية عددا من الحالات العنصرية في الملاعب، وكان في مقدمتها السخرية والألفاظ العدائية ضد اللاعبين أصحاب البشرة السمراء.

وكالات

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022