من بينها أوكرانيا.. 6 منتخبات حسمت تأهلها إلى نهائيات يورو 2020

نسخة للطباعة2019.10.16

حسم منتخب إسبانيا تأهله إلى بطولة أمم أوروبا 2020، وذلك بعد تعادله مع منتخب السويد بهدف لمثله في مواجهتهما مساء الثلاثاء على ملعب فريندز أرينا ضمن منافسات الجولة الثامنة من التصفيات لحساب المجموعة السادسة.

وكان منتخب السويد متقدمًا على الإسبان بهدف نظيف حتى الدقيقة 90، لينجح المهاجم رودريغو مورينو في خطف هدف التعادل القاتل لأبناء لا روخا ويحسمون تأهلهم بالوصول إلى النقطة 20، وبفارق 5 نقاط كاملة عن أحفاد الفايكينغ.

ولم يكن منتخب إسبانيا أول المتأهلين إلى يورو 2020، بل سبقه إلى ذلك خمس منتخبات نستعرضها معكم تاليًا:-

01- بلجيكا:-

حسم المنتخب البلجيكي تأهله إلى التصفيات منذ فترة طويلة، حيث نجح في جمع 24 نقطة من 8 مباريات محققًا العلامة الكاملة، حيث يبدو على إيدين هازارد ورفاقه من أبناء المدرب الإسباني روبرتو مارتينيز استعدادهم التام للمنافسة على اللقب.

02- روسيا:-

صاحب المركز الثاني في المجموعة التاسعة خلف بلجيكا، وحقق الدب الروسي 21 نقطة بتعرضه لخسارة واحدة فقط، ليُبتوا أن المستوى الرائع الذي ظهروا به في مونديال روسيا 2018 لم يكن من فراغ.

03- إيطاليا:-

منتخب آخر نجح في تحقيق الانتصار بجميع مبارياته الـ8 حتى الآن ليصل إلى 24 نقطة بصدارة المجموعة العاشرة، وبفارق 9 نقاط كاملة عن منتخب فنلندا صاحب المركز الثاني.

ويسعى أبناء المدرب روبرتو مانشيني في استكمال ثورتهم الحالية والعودة للمنافسة على الألقاب الكُبرى من جديد مع جيل جديد من الشباب الرائعين مع مزيج من أصحاب الخبرات.

04- بولندا:-

ضرب المنتخب البولندي نظيره منتخب مقدونيا بهدفين نظيفين مساء الأحـــد على أرضه ووسط جماهير ليحسم تأهله إلى النهائيات معلنًا بقوة عن وجود منتخب يمكنه التسبُّب في المشاكل لأكبر المنتخبات في القارة العجوز.

ووصل المنتخب البولندي إلى النقطة 19 وبفارق 3 نقاط عن منتخب النمسا الذي لاحقه بقوة طوال التصفيات.

05- أوكرانيا:-

فاجأ منتخب أوكرانيا الجميع في أوروبا وتغلب على بطل النسخة الأخيرة من أمم أوروبا، البرتغال، الحاصل على لقب بطولة فرنسا 2016، وتأهلت في المركز الأول عن المجموعة الثانية، وذلك بعد انتصارهم على رفاق كريستيانو رونالدو بهدفين مقابل هدف واحد مساء الإثنين.

ووصل المنتخب الأوكراني الرائع إلى النقطة 19 وبفارق 8 نقاط كاملة عن منتخب البرتغال "11 نقطة" والذي تأزم موقفه بقوة في الوصول إلى النهائيات رغم امتلاكه تشكيلة رائعة للغاية يتنبأ الكثيرين لهم بالحصول على لقب يورو 2020 ومونديال 2022. لكن يبدو أن الأمر بحاجة إلى إعادة تفكير من جانب من قالوا ذلك.

في النهاية، سيكون علينا الانتظار إلى فترة التوقف الدولية المقبلة في شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل من أجل معرفة المنتخبات التي ستتأهل أيضًا إلى النهائيات لإكمال عقد يورو 2020.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

وكالات

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022