تتار القرم ينتقدون زيارة وفد حكومة الاحتلال الروسي إلى الهند والإمارات

نسخة للطباعة2020.03.16

انتقد رئيس مجلس شعب تتار القرم، والنائب البرلماني السابق رفعت تشوباروف، انتقد زيارة أجراها وفد عن حكومة الاحتلال الروسي في شبه جزيرة القرم إلى كل من الهند والإمارات.

أشار تشوباروف إلى أن زيارة نائبين لرئيس مجلس الوزراء في حكومة شبه جزيرة القرم المحتلة إلى الهند، وهما إيرينا كيفيكو وغيورغي مرادوف، الذين فرضت عليهما الولايات المتحدة عقوبات على خلفية احتلال القرم.

وبحسب تشوباروف، "قوبلت الزيارة بانتقاد أمريكي، دفعت دلهي إلى طمأنة الولايات المتحدة، بأن إيرينا كيفيكو وغيورغي مرادوف لم يكونا ضيفين رسميين، ولم يلتقيا بأي زعيم هندي، وأنهما كانا في دلهي "لاستكشاف فرص التجارة والاستثمار".

وقال: "سارعت سلطات الاحتلال في شبه جزيرة القرم إلى التباهي بأنها تمكنت من التوصل إلى اتفاق بشأن تنظيم أيام للثقافة الهندية، ومشاركة رجال اعمال هنود في منتدى يالطا الاقتصادي الدولي عام 2020".

إلى الإمارات

وتابع تشوباروف بالقول إن كيفيكو أجرت مع وزير التنمية الاقتصادية في شبه جزيرة القرم المحتلة دميتري شيريكي، وكجزء من وفد رسمي روسي، أجرت زيارة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة مؤخرا.

وأضاف أن الدبلوماسيين الروس رحبوا بالزيارة كإجراء يهدف إلى خرق العزلة الدولية التي قوبل بها الاتحاد الروسي على خلفية احتلال القرم.

ولفت إلى أن موسكو عززت نشاط علاقاتها مع الهند والإمارات، سعيا منها لكسب المواقف في مختلف المحافل الدولية، ولا سيما الأمم المتحدة.

وقال في هذا الصدد: "على سبيل المثال، في 18 ديسمبر 2019 ، عندما نظرت الجمعية العامة للأمم المتحدة في القرار المتعلق بوضع حقوق الإنسان في جمهورية القرم وسيفاستوبول، صوت الوفد الهندي ضده، وامتنع وفد الإمارات العربية المتحدة عن التصويت.

وختم تشوباروف بالقول: "آمل أن نسمع موقف وزارة خارجية أوكرانيا فيما يتعلق بالمواجهة المنهجية والفعالة لمحاولات الدبلوماسية الروسية اختراق العزلة الدولية المفروض على شبه جزيرة القرم المحتلة مؤقتا".

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022