زيلينسكي يتمسك بالحوار مع بوتين ويتحدث عن "خطة بديلة"

نسخة للطباعة2020.08.26

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إنه من المستحيل إنهاء الحرب في دونباس دون حوار مباشر مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لكن "أوكرانيا لديها خطة بديلة إذا لم تنجح اتفاقيات مينسك".

قال زيلينسكي في مقابلة مع "يورونيوز": "لقد تحدثت مع الرئيس الروسي مباشرة قبل دخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ. ناقشنا القضايا المعقدة في احترام وقف إطلاق النار. حتى الآن، هناك نتيجة لهذا الحوار، ونحن نراها. لكن هذا ليس كافيا".

وأضاف زيلينسكي: " لا تخافوا من الحوار المباشر مع الرئيس الروسي. أعتقد أن هذا هو الشيء الصحيح الذي يجب فعله. إذا كانت لدينا إمكانية للحديث، ويمكن أن تساعد نتائج هذه المحادثات في المضي قدمًا نحو إنهاء الحرب، فيجب القيام بذلك، بغض النظر عن كيف يتفاعل الناس أو المناطق المختلفة مع هذا. إذا لم يكن هناك حوار، فلن تكون هناك نتيجة".

وفي حديثه عن فعالية اتفاقيات مينسك، قال إن هناك خطة بديلة: "لدينا خطة بديلة لما يمكن القيام به. ولكن لا توجد خطة فعالة حقًا يمكن أن تدعمها جميع البلدان الأربعة في صيغة نورماندي. من ناحية أخرى، لا يزال هناك متسع من الوقت، لذلك أريد المضي قدما. إذا لم ينجح الأمر، سنفكر في خيارات أخرى".

قناة "أوكرانيا برس" على "تيليغرام": https://t.me/Ukr_Press

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أوكر إنفورم"

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022