أوكرانيا تجري محادثات حول شراء لقاح فيروس كورونا مع شركتين مصنعتين

نسخة للطباعة2020.09.07

قال وزير الصحة الأوكراني ماكسيم ستيبانوف إن أوكرانيا تجري محادثات حول شراء لقاح ضد COVID-19 مع شركتي AstraZeneca وSinovac.

بالإضافة إلى ذلك، تأمل أوكرانيا في الحصول على ثمانية ملايين جرعة من اللقاحات في إطار المبادرة العالمية COVAX، على حد قوله.

وقال الوزير الأوكراني: "نتواصل مع جميع القادة تقريبا فيما يتعلق بتطوير اللقاحات. ما هي هذه الشركات؟ أولاً، نجري محادثات مع AstraZeneca، وهي شركة معروفة تعمل على تطوير اللقاح بالتعاون مع جامعة أكسفورد. هم الآن في المرحلة الثالثة من التجارب السريرية. نتوقع نهاية التجارب السريرية وتسجيل اللقاح في الربع الأخير من العام. نجري مفاوضات معهم. نتوقع منهم اقتراحا بشأن عدد اللقاحات التي سيكونون جاهزين لتقديمها، ومتى سيكون ذلك".

وأضاف ستيبانوف، خلال جلسة أسئلة وأجوبة في البرلمان الأوكراني: "إنهم سيكونون مستعدين لتزويدنا بها، وإن أوكرانيا خصصت أموالًا، وهي مستعدة لتقديم دفعة مسبقة".

بالإضافة إلى ذلك، ووفقًا لستيبانوف، تتفاوض وزارة الصحة الأوكرانية مع شركة تصنيع اللقاحات الصينية Sinovac، والتي هي أيضا في المرحلة الثالثة من التجارب السريرية، التي يجب أن توفر معلومات حول عدد الجرعات التي تكون الشركة على استعداد لتقديمها بعد بدء إنتاج اللقاح.

وقال ستيبانوف أيضًا إنه تم قبول أوكرانيا في بلدان المبادرة العالمية COVAX بشأن توزيع اللقاحات.

وقال: "20 في المائة من السكان أي حوالي ثمانية ملايين جرعة لأوكرانيا. نحن بالفعل في طور توقيع المعاهدات والمذكرات والاتفاقيات ذات الصلة، حتى نتمكن من الحصول عليها مباشرة بعد إنتاج اللقاحات وتسجيلها".

وقال ستيبانوف إن أوكرانيا تتواصل أيضًا بشأن مسألة اللقاحات مع شركات مثل Johnson & Johnson وPfizer وModerna.

في الوقت نفسه، أعرب الوزير عن أسفه لعدم وجود شركة اليوم قامت بالفعل بإنتاج وتسجيل لقاح COVID-19.

قناة "أوكرانيا برس" على "تيليغرام": https://t.me/Ukr_Press

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أوكر إنفورم"

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022