الاحتلال الروسي يعتقل 376 شخصا بصورة غير قانونية في القرم والدونباس

نسخة للطباعة2021.03.24

ذكرت مفوضة حقوق الإنسان في البرلمان الأوكراني، لودميلا دينيسوفا، أن الاحتلال الروسي يحتجز 376 أوكرانيا بصورة غير قانونية في الأراضي المحتلة بشبه جزيرة القرم والدونباس.

وقالت دينيسوفا: "لا تزال عمليات الاعتقال والاحتجاز غير القانونية تجري في الأراضي المحتلة مؤقتا بشبه جزيرة القرم والدونباس. هناك 109 مواطنين أوكرانيين، معظمهم من تتار القرم، محتجزون بصورة غير قانونية في روسيا، وفي الأراضي المحتلة مؤقتا في شبه الجزيرة. وعلاوة على ذلك، ثمة 267 أوكرانيا محتجزون بشكل غير قانوني في الأراضي المحتلة مؤقتا بإقليم الدونباس".

وفي خطاب أمام المشاركين في الدورة السادسة والأربعين لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، أكدت دينيسوفا أنه على الرغم من وقف إطلاق النار الذي تم الإعلان عنه في 27 يوليو 2020، فإن عدد الضحايا العسكريين والمدنيين يتزايد باستمرار.

وتابعت: "روسيا تتجاهل تنفيذ قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الصادر في 16 ديسمبر 2020، وتمنع الوصول إلى هذه الأراضي لمهمات المراقبة الدولية المستقلة. أطلب من المجتمع الدولي مواصلة الضغط على الاتحاد الروسي لاستعادة السلام، وإطلاق سراح جميع المواطنين الأوكرانيين المحتجزين بصورة غير قانونية".

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أوكر إنفورم"

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022