بوروشينكو وتيموشينكو يتصدران أحدث استطلاعات الرأي في أوكرانيا

بوروشينكو وتيموشينكو يتصدران أحدث استطلاعات الرأي في أوكرانيا
يوليا تيموشينكو وبيترو بوروشينكو
نسخة للطباعة2015.07.21

كشفت استطلاع حديث للرأي في أوكرانيا عن تصدر الرئيس بيترو بوروشينكو وزعيمة حزب "الوطن" رئيسىة الوزراء السابقة يوليا تيموشينكو قائمة المتعاطفين معهم من قبل المجتمع الأوكراني. بحسب ما نشره معهد كييف الدولي للعلوم الإجتماعية.

في حالة إقامة انتخابات برلمانية عبر 23.5٪ من الأوكرانيين بأنهم سيصوتون لحزب بترو بوروشينكو، و 22.7٪ من المستطلعين سيصوتون لـحزب"الوطن" وزعيمته تيموشينكو.

وفي حالة إجراء إنتخابات رئاسية، أجاب 14.6٪ من المستطلعين أنهم سيصوتون للرئيس الحالي بيتر بوروشينكو، بينما 13.9٪ أكدو أنهم سيصوتون ليوليا تيموشينكو.

الإستطلاع الذي جرى في الفترة من 27 يونيو إلى التاسع يوليو 2015 إعتمد طريقة المقابلة الشخصية مع أكثر من 2044 مشارك في 110 منطقة سكنية في جميع أنحاء أوكرانيا، ماعدا شبه جزيرة القرم المحتلة، والمناطق التي يسيطر عليها الإنفصاليون في إقليم الدونباس.

المدير التنفيذي لمعهد كييف الدولي للعلوم الإجتماعية فلاديمير بانيوتو إعتبر أن هامش الخطأ الإحصائي في هذا الإستطلاع، لايتجاوز 3.3٪.

هذا ويرى مراقبون أن الأحداث التي جرت في موكاتشيفو و اتجاه البرلمان للتصويت على مشروع التعديلات الدستورية، أحداث كان بإمكانها التأثير على هذا الرأي وهذه النتائج لو جاء بعدهما، مؤكدين في ذات السياق تأثير الحدثين على شعبية الكثير من القوى السياسية في البلاد في المستقبل القريب.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022