خصم بوتين في الانتخابات القادمة يرفض احتلال القرم والعدوان على أوكرانيا

غريغوري يافلينسكي
نسخة للطباعة2016.04.03

قال مؤسس حزب "يابلوكو" الليبرالي الروسي غريغوري يافلينسكيإنه إنه يرفض احتلال بلاده لشبه جزيرة القرم الأوكرانية والعدوان الذي تمارسه روسيا على أراض أوكرانيا بمنطقة الدونباس.

جاء ذلك في حوار له مع وكالة "إنترفاكس" الروسية والتي أعلن عبرها عودته إلى الحياة السياسية والمشاركة في الانتخابات الرئاسية القادمة في روسيا في 2018.

وأكد يافلينسكي أن بوتين لن يعيد القرم إلى أوكرانيا ولن يتراجع عن دعم دونباس ولذلك ستبقى العقوبات الغربية ضد روسيا.

ومن جديد أشار يافلينسكي أن حزبه لا يؤيد انضمام القرم إلى روسيا وأن الحماس حول ذلك بين الجمهور سيتبخر عندما يصطدم الناس بالمشكلات الاقتصادية وفقدان المواد الضرورية بما في ذلك الأدوية الأساسية.

وقال: "الناس أذكياء. انهم يشعرون بذلك الآن. ويجري الحديث عن ذلك حاليا. لا تزال النسبة قليلة ولكنها ظهرت وستزداد مع الوقت. مزاج الجمهور يتغير بسرعة. سابقا كان هناك التفاف حول بريماكوف ولكن الجمهور لم يتحرك عندما أبعدوه عن منصب رئيس الوزراء.

وأكد يافلينسكي أيضا أنه يتوقع حدوث انتخابات رئاسية مبكرة في روسيا وذلك لأن الوضع الاقتصادي في البلاد في حالة مرثية ستدفع الوضع نحو الانتخابات المبكرة بعد عام.

وقال:" سيرغب بوتين في إجراء الانتخابات بشكل مبكر وعدم انتظار تدهور الوضع أكثر – أي سيحاول الاستفادة من مستوى الدعم الشعبي الحالي".

وكان يافلينسكي قد شارك في عدة انتخابات رئاسية روسية سابقة ويأمل "يابلوكو" بالحصول على 30 مقعدا نيابيا في انتخابات مجلس الدوما المقبلة.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

الإعلام الروسي

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022